أنت هنا

عمادة شؤون المكتبات تدرب مكتبات الوادي والسليل على أنظمتها

عمادة شؤون المكتبات تدرب مكتبات الوادي والسليل على أنظمتها

وجه المشرف على عمادة شؤون المكتبات الدكتور عبد العزيز بن سعد سعيدان قسم التدريب بعمادة شؤون المكتبات بالتوجه إلى مكتبات الجامعة كافّة لتدريب أمناء المكتبات وخاصة في الفروع على أنظمة المكتبة المعتمدة ومنها (نظام سيمفوني) لإدارة المكتبات الذي تعتمده جامعة الأمير سطّام بن عبد العزيز في مكتباتها.

هذا وقد توجه رئيس قسم التدريب الأستاذ محمد آل مصلط والأستاذ أوس أبو سباع لمحافظتي وادي الدواسر والسليل وقدموا التدريب اللازم لأمناء المكتبات بكليات الوادي والسليل، واستمعوا للاستفسارات حول النظام وأبرز المشكلات التي يواجهها أمناء المكتبات، كما تناول المصلط دور عمادة المكتبات في دعم وتطوير المكتبات الفرعية وأهمية التدريب على نظام (سيمفوني) وتذليل كافة العقبات مشيرين إلى توجيه سعادة المشرف الدكتور سعيدان بتقديم أفضل الخدمات المكتبية لمستفيدي المكتبة من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.    

كما تناول المهندس/ أوس عبد الله أبو السباع مسئول تقنية المعلومات والنظام الآلي بالعمادة نظرة عامة على النظام الآلي للمكتبات ودوره في إنجاز جميع العمليات المكتبية بصورة أكثر فاعلية؛ حيث يعد هذا النظام  واحدا من أنظمة المكتبات الرائدة في مجال أتمتة المكتبات وإدارتها آليا ، وقام بالتركيز على النظام الفرعي المتعلق بالبحث والإعارة .

وألقى أبو سباع الضوء على المصطلحات المتعلقة بالإعارة ثم عرض لخطوات الإعارة الآلية، وفي نهاية العرض تمت الإجابة على تساؤلات واستفسارات الحضور ، وقدم الحضور شكرهم على أقامة مثل هذه الدورات، وطالبوا بتكرار مثل هذه الدورات المهمة .

وأعقب ذلك قيام فريق التدريب برفقة د. رضا سعيد مقبل أستاذ المكتبات والمعلومات المشارك بكلية الآداب والعلوم بتفعيل النظام على أجهزة الحاسوب بالمكتبات المختلفة ، وقاموا بزيارة لكلية الهندسة للوقوف على استعداد المكتبة وجاهزيتها لاستقبال لجنة الاعتماد الأسبوع القادم انطلاقا من أن المكتبة الجامعية عنصر مهم في قياس الجودة ، حيث ثم تشغيل النظام الآلي وتفعيله ، وتشغيل جهاز الإعارة الذاتية. 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://dla.psau.edu.sa/ar/news/4800